أبو الفضل يبحث قضايا ثقافية وعلمية مع سفير النمسا بالجزائر
لقاء أمين عام الأفلان بالسفير النمساوي بالجزائر صورة: ح.م
02 جويلية 2020 رياض. ب
رياض. ب
177

في اطار سلسلة مشاورات يجريها مع فاعلين

أبو الفضل يبحث قضايا ثقافية وعلمية مع سفير النمسا بالجزائر

تحادث أمين عام حزب جبهة الحرير الوطني، بعجي أو الفضل، الخميس، مع سفير جمهورية النمسا بالجزائر ، بيتر إلسنر ماكاي، في لقاء جمع الطرفين بمقر الحزب، وتناول قضايا ذات صلة بالنشاط الحزبي والبرلماني، وأية أفاق تعاون مع النظيمات السياسية والجماهيرية في النمسا.


وفي بيان له، الخميس، قال حزب جبهة التحرير الوطني، أن اللقاء استعرض عددا من الملفات السياسية والاقتصادية، وأفاق تعزيز علاقات التعاون، خاصة في الشأن البرلماني، حيث شرح أمين عام "الأفلان" لضيفه "رؤية الحزب في تفعيل العلاقات الخارجية، مع مختلف الأحزاب والمنظمات النمساوية، تماشيا مع التحولات التي يعرفها حزب جبهة التحرير الوطني، وتشهدها الجزائر".

كما تناول الطرفان واقع التعاون الثقافي بين البلدين، وخاصة في المجال الجامعي، والتمس تسهيل انتقال الطلبة الجزائريين للدراسة في الجامعات النمساوية.

وفي الشأن الدبلوماسي ناقش بعجي أبو الفضل مع الفير النمساوي، تطورات الوضع في منطقة المغرب العربي وافريقيا، على غرار القضية الصحراوية، والأزمة في ليبيا والأوضاع في دول الساحل الإفريقي.

ويجري أمين عام "الأفلان"، بعجي أبو الفضل، منذ انتخابه على رأس الحزب أواخر ماي الماضي سلسلة لقاءات تشاور مع فاعلين في الساحة السياسية والمجتمع المدني وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة