احباط مخطط إرهابي كان يستهدف المسيرات السلمية
صرة: أرشيف
14 جويلية 2019 رياض بوخدشة
رياض بوخدشة
283

بيان لوزارة الدفاع الوطني

احباط مخطط إرهابي كان يستهدف المسيرات السلمية

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، عن إحباط وحدات مشتركة من الجيش والدرك لمخطط كان يستهدف ضرب المتظاهرين السلميين عبر مناطق مختلفة من الوطن.


وأفادت وزارة الدفاع في بيان لها، الأحد، أنه "في إطار مكافحة الإرهاب، وتبعا للعمليات التي مكنت من توقيف خمس عناصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة (الناحية العسكرية الخامسة)، من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني خلال الفترة من 03 إلى 07 جويلية 2019، وبعد تحقيقات معمقة تبين بأن الأمر يتعلق بإرهابيين غير مبحوث عنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف المتظاهرين السلميين عبر مناطق مختلفة من الوطن".

وأوضح البيان أن الموقوفون وهم (ع. وائل، وب. أيمن، وم. خالد، وم ساعد، وم. عبد الرحمان)، كانوا بصدد تنفيذ اعتدائهم باستعمال عبوات متفجرة.

ولأول مرة منذ انطلاق الحراك الشعبي بشكل علني في 22 فبراير الماضي، تتحدث وزارة الدفاع الوطني عن محاولات استهداف ميدانية للمتظاهرين السلميين، وهو سلوك غير غريب عن المتربصين بالبلاد في الداخل والخارج.

وكان من ميزات الحراك الشعبي في الجزائر طابع السلمية الذي أبهر العالم وأعطى العلامة الكاملة للجيش الوطني الشعبي بحرصه الجاد على سلمية التظاهر والتصدي لأية محاولة الغرض منها تعنيف المتظاهرين أو المساس بالطابع السلمي للتظاهر.

وفي حصيلة ملحقة لنشاط وحداته، قام الجيش بالتعاون مع باقي الأسلاك الأمنية الأخرى بإحباط عدد من محاولات التهريب والاتجار غير المشروع، والهجرة غير الشرعية في مناطق مختلفة بشرق البلاد وغربها.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة