تجهيزات مختلفة لتعزيز مراقبة الممارسات التجارية خلال شهر رمضان
صورة: أرشيف
27 ماي 2019 ق.م
ق.م
23177

سيدي بلعباس

تجهيزات مختلفة لتعزيز مراقبة الممارسات التجارية خلال شهر رمضان

استفادت مديرية التجارة لولاية سيدي بلعباس بعديد التجهيزات الجديدة والعصرية التي يستعملها أعوانها لمراقبة الممارسات التجارية وذلك من أجل حماية المستهلك في شهر رمضان حسب ما علم لدى إطار بذات المديرية.


وأوضحت إكرام صنور أنه في إطار تعزيز مراقبة الممارسات التجارية خلال شهر وضمان للمستهلك منتوج صحي وأمن تم تخصيص تجهيزات مختلف تسمح بتسهيل عمل أعوان الرقابة وقمع الغش لاسيما في ما يتعلق بالمواد الواسعة الاستهلاك على غرار الخبز واللحوم والبيض والحليب ومشتقاته وغيرها.

ومن بين أهم التجهيزات الجديدة التي استفادت منها مديرية التجارة جهاز مراقبة الحرارة بأشعة فوق الحمراء يستخدم لقياس درجات حرارة حفظ المواد الغذائية السريعة التلف فضلا عن جهاز قياس صلاحية زيت القلي وميزان يسمح بالتعرف على مختلف أوزان المواد الغذائية لاسيما مادة الخبز وكذا جهاز تحليل ملح اليود، إضافة إلى أجهزة التبريد المحمولة وغيرها من الأجهزة التي تسهل عمل أعوان الرقابة.

وفي ما يتعلق بمراقبة الممارسات التجارية الخاصة باللحوم الحمراء والبيضاء فيتم بالتنسيق مع المفتشية الولائية للبيطرة تنظيم خرجات ميدانية لفرق مختلطة ما بين أعوان التجارة والبياطرة حسب ما أوضحه ذات المصدر.

وقد جندت في هذا الإطار المفتشية البيطرية 31 طبيبا بيطريا يسهرون على القيام بجولات ميدانية عبر مختلف المواقع منها الأسواق الأسبوعية للماشية والمذابح، إلى جانب الدوريات المزدوجة مع مديريتي التجارة والفلاحة ومكاتب حفظ الصحة والنظافة للبلديات

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة