أكثر من 55 مليون دج لإنجاز عدة مشاريع لفائدة بلدية المنصورة
صورة: أرشيف
10 نوفمبر 2019 فهيمة.ب
فهيمة.ب
1783

لإنجاز 31 عملية تنموية برج بوعريريج

أكثر من 55 مليون دج لإنجاز عدة مشاريع لفائدة بلدية المنصورة

تم رصد غلاف مالي قدره 55.3 مليون دج لإنجاز عدة مشاريع ببلدية المنصورة "شمال غرب ولاية برج بوعريريج" هدفها الدفع بعجلة التنمية بالبلدية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.


وأوضح مصدر من المجلس الشعبي لذات الجماعة المحلية، اليوم الأحد، أنه قد تم رصد هذا المبلغ المالي  لإنجاز 31 عملية تنموية حيث تم اقتطاع ما قيمته 43 مليون دج في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية و12.3 مليون دج في إطار المخطط البلدي للتنمية.

ففي قطاع التربية، سيتم ترميم كافة المدارس الابتدائية الموزعة عبر تراب البلدية وذلك لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ وضمان تحصيل دراسي جيد مع اقتناء حافلة لنقل التلاميذ.

كما استفاد قطاع الموارد المائية من عملية لتجديد شبكة مياه الشرب بغية التخفيف من معاناة مواطني قرى كل من المزيرعة وبوقابة والدشرة وتيغلت وأولاد عباس والزيتون بشأن هذه المادة، حسب ما أضافه ذات المصدر.

واستنادا لذات المصدر ستمس عمليات التهيئة الحضرية عديد أحياء البلدية على غرار تجزئة 104 بلمسعود وأحياء بوجبهة والحمراء و أولاد عباس وحي الحراش الغربي  والغوم علاوة على قرية الزيتون مع اقتناء شاحنة ضاغطة لرفع النفايات فيما سيتم في قطاع الشباب والرياضة إنجاز ملعبين جواريين مغطيين بالعشب الاصطناعي في قريتي أولاد عباس والزيتون.

أما فيما يخص العمليات التي تدخل في إطار المخطط البلدي للتنمية فقد تمحورت في تهيئة شارع هرنوف أحمد في شطره الأول و إنجاز ملاعب جوارية مغطاة بالعشب الاصطناعي في قرى الشيحة وبوجبهة والحمراء ومركز البلدية مع تغطية وتهيئة الملعب المتواجد بحي هجرسي بن عمر ودراسة وإنجاز ممر علوي بحي الحراش الغربي.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة