توزيع قريبا 91 محلا على الشباب أصحاب المشاريع
صورة: ارشيف
18 سبتمبر 2019 ق م/ وأج
ق م/ وأج
1936

قالمة:

توزيع قريبا 91 محلا على الشباب أصحاب المشاريع

أفاد مدير التشغيل لولاية قالمة محمد رضا أنه تم تخصيص ما مجموعه 91 محلا تابعة لهيئات تحت وصاية وزارة السكن بولاية قالمة من أجل توزيعها على الشباب حاملي المشاريع وفق القرارات الأخيرة للحكومة، موضحا أنه تم نهاية شهر أوت الماضي تسليم 13 شهادة استفادة من المحلات على مستثمرين في إطار جهازي الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة، مبرزا بأنه سيتم لاحقا تسليم شهادات استفادة مماثلة على مستثمرين آخرين في إطار مختلف أجهزة التشغيل.


وأشار محمد رضا مرادي على هامش افتتاح أسبوع إعلامي لقطاع التكوين المهني بمركز التكوين المهني أومدور عبد الحق وسط المدينة شاركت فيه مختلف أجهزة التشغيل، بأن المحلات والمقرات التابعة لوزارة السكن الشاغرة والموجهة لفئة الشباب حاملي المشاريع تتوزع على 9 بلديات بالولاية.

وأوضح المتحدث بأن 17 محلا توجد ببلدية قالمة، 29 محلا بوادي الزناتي، 20 محلا بتاملوكة و17 بحمام دباغ، إضافة إلى محلين اثنين بكل من بلديات هيليوبولس وبوشقوف وهواري بومدين، محل واحد بكل من بلديتي الركنية وعين مخلوف، مشيرا إلى أن هذه المحلات معنية بقرارات الحكومة الأخيرة والمتعلقة بمنح الأولوية للشباب في الاستفادة من المحلات والمقرات غير المستغلة والشاغرة التابعة للهيئات التي تقع تحت وصاية وزارة السكن.

وذكر المسؤول أنه تم نهاية شهر أوت الماضي تسليم 13 شهادة استفادة من المحلات على مستثمرين في إطار جهازي الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة، مبرزا بأنه سيتم لاحقا تسليم شهادات استفادة مماثلة على مستثمرين آخرين في إطار مختلف أجهزة التشغيل.

وقد عرف الأسبوع الإعلامي التحسيسي الذي أشرف على افتتاحه والي الولاية كمال عبلة ويستمر إلى غاية 21 من الشهر الجاري عرض مختلف نشاطات مؤسسات التكوين المهني بالولاية، إلى جانب تنظيم أجنحة خاصة بأجهزة التشغيل وإدماج الشباب في الوسط المهني ومشاركة الغرفة الفلاحية وغرفة التجارة والصناعة وغرفة الصناعة التقليدية والحرف.

وذكر من جهته مدير التكوين والتعليم المهنيين عبد الكريم دريس بالمناسبة بأن التسجيلات للدورة التكوينية لسبتمبر 2019 تسير بوتيرة جيدة، حيث من المتوقع أن يتم استقبال ما يقارب 3000 متربص جديد خلال هذه الدورة التي ستعرف فتح تخصصات جديدة أبرزها تتعلق بالفرز الانتقائي للنفايات والرسكلة.

رأيك في الموضوع

التعليقات ملك لصاحبها ولا تخص الجريدة